سبوتنيك الحبيبة – هاروكي موراكامي

سبوتنيك الحبيبة هاروكي موراكامي.jpg

تحكي هذه تارواية عن البطلة “سوماير” التي تقع في علاقة حب للمرة الأولى في حياتها وهي في الثاني والعشرين من عمرها، وتكون تلك العلاقة مع “ميو” علاقة غريبة تبدو للكثيرين “شاذة” وغير مقبولة اجتماعيًا، ولكنها قدرها الذي لا مفر منه أيضًا، والذي وجدت نفيها فيه أخيرًا، كذلك نتعرّف على البطل/الراوي الذي آثر “موراكامي” أن يجعله مجهلاً بلا اسم، وهو الذي يروي تلك الحكاية.

يعدّ هاروكي موراكامي أشهر الروائيين اليبانيين المعاصرين، و تتصدر رواياته قوائم الروايات الأكثر مبيعاً، ليس في اليابان فقط، بل في العديد من دول العالم، و تترجمها و تنشرها كبريات دور النشر العالمية.
في هذه الرواية، كما في معظم أعماله، يدخل موراكامي إلى عالم العلاقات الحميمة في الحياة المعاصرة. بجاذبية طريقته في القص يجعلنا نعيش وقائع الروائية كما لو أنها قريبة منا، شخصياتها موجودة بيننا.
“الرواية ليست شيئاً من هذا العالم. تتطلب الرواية نوعاً من التعميد السحري لربط هذا العالم بالعالم الآخر”
هكذا يقول موراكامي على لسان بطل الرواية، و هكذا هي هذه الرواية. تربط هذا العالم بعالم سحري، يفتح أمام القارىء أبواباً للخيال و السحر.

  • روابط التحميل:

Google Drive

Box

Dropbox

MediaFire
صفحة الكتاب على Goodreads

إقتباسات من الكتاب:

” عندي هذه المشاعر الغريبة في بعض الاحيان احس كما لو اني لم اعد نفسي انه لمن الصعب وصفها بالكلمات لكن كما لو اني عندما كنت نائمة جاء شخص ما و فككني ثم شكلني من جديد على عجل. هذا النوع من المشاعر “

” بدا العالم في الكتب أكثرَ حيويّة من أيّ شيء في الخارج .”

” لماذا على الناس أن يكونوا وحيدين هكذا ؟ ما الغاية من ذلك ؟”

 

كتب ذات صله

Comments are closed.