ترمي بشرر – عبده خال

ترمي بشرر عبده خال.jpg

 

رواية ترمي بشرر للكاتب السعودي عبده خال الصادره عام 2010 والفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2010 والتي تتحدث عن المجتمعات بلسان شخص واعترافاته حيث يعمل في أحد القصور الغامضة في مدينة جدة، يسدي خدمات من نوع خاص لمالك القصر. الرواية عبارة عن لوحة سوداوية بالغة القتامة، تكاد تخلو حتى من مساحات رمادية أو ظلال ألوان أخرى، نتابع اعترافات شخص يعمل في أحد القصور الغامضة في مدينة جدة يسدي خدمات من نوع خاص لمالك القصر: هو ببساطة يقوم بتأديب أعداء رجل الأعمال المفرط في الثراء من خلال اغتصابهم جنسيا، بينما تقوم طواقم تصوير بتصوير العملية كاملة. اما القصر هو هنا مسرح لمشاهد التحلل الإنساني والفساد والشر. ساكنوه ومرتادوه إما رجال أعمال فاسدون أو مومسات أو أشخاص مشوهون يقومون بأعمال تتطلب شخصيات تكون نفسياتها مخزنا للقاذورات، كما يقول المؤلف عبده خال.

  • روابط التحميل:

Google Drive

Dropbox

4shared

MediaFire

Mega

صفحة الكتاب على Goodreads

  • إقتباسات من الكتاب:

“تمنحك الحياة سـرّها متأخراً حين لا تكون قادراً على العودة للخلف, ومسح كل الأخطاء التي اقترفتها, و حين ترغب في تمرير سـرّها لمن يصغرك لا يستجيب لك كونه لا زال غراً بما تمنحه الحياة من تدفّق في أوردته”

“كل كائن يتخفّى بقذارته، و يخرج منها مشيراً لقذارة الآخرين!”

“تكون إنسانياً مع المرأة عندما لا يكون لك مغنماً بها، أما إذا تحركت شهواتك نحو جسدها فكل فعل إنساني تقدمه لها إنما هو إجادة متقنة للفخ المعد لاصطياد جسدها”

“الهروب للأمام هو تجميع للكوارث التي ستدق عنقك في النهاية.”