حقيقة الحجاب وحجية الحديث – محمد سعيد العشماوي

حقيقة الحجاب سعيد العشماوي

فرضت قضية الحجاب نفسها على العالم الإسلامي، وأصبحت مثار تساؤلات لدى العقل الغربي مع وجود جاليات إسلامية كبيرة هناك، وخاصة بعد أحداث 11 سبتمبر في أمريكا وما واكبها من تصورات خاطئة عن الإسلام والمسلمين.
فما حقيقة الحجاب؟ ولماذا يرى البعض أنه مجرد شعار فرضته بعض الجماعات من أجل مصالحها السياسية؟؟! هذا الكتاب يجيب عن هذه التساؤلات ويبحث في هذه القضية الحساسة، ويعالج هذا الأمر الشائك من منطلق الإيمان والعلم.
والكتاب يحوي في جزء منه سجالاً وحواراً حضارياً حول هذه القضية بين مؤلفه المستشار محمد سعيد العشماوي والدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، وقد جرى هذا الحوار على صفحات روز اليوسف عندما كان يشغل منصف المفتي، وهو الأمر الذي شجع على نشر هذا الكتاب والذي يعد نموذجاً لكيفية الحوار والنقاش في القضايا الدينية الشائكة، وتنبع أهمية الكتاب من المنهج العلمي الذي ابتعه المؤلف وموضوعيته في التناول وعمق تحليلاته الدينية والتاريخية واستنتاجاته الدقيقة.

  • روابط التحميل:

Google Drive

Dropbox

4shared

MediaFire

Mega

صفحة الكتاب على Goodreads

  • إقتباسات من الكتاب:

“الحجاب – بالمفهوم الدارج حالاً- شعار سياسي وليس فرضاً دينياً ورد على سبيل الجزم والقطع والدوام, في القرآن أو في السنة النبوية. لقد فرضته جماعات الإسلام السياسي – أصلاً- لتميز السيدات والفتيات المنطويات تحت لوائهم عن غيرهن من المسلمات وغير المسلمات.”