مسرحية الإله يقدم استقالته – نوال السعداوي

الإله يقدم إستقالته -نوال السعداوي

الإله يقدم استقالته في اجتماع القمة.. مسرحية نشرتها مكتبة مدبولي ضمن أعمالها الكاملة التي تبلغ 45 عملا.. وقد كانت محظورة في مصر خلال شهر نوفمبر 2006 , واجهتها قضية جديدة في محكمة في القاهرة أثيرت ضدها من قبل الأزهر في شباط / فبراير 2007 ، واتهامها بالردة والزندقة بسبب مسرحيتها الجديدة..هي فازت بالقضية يوم 13 مايو 2008.

  • روابط التحميل:

Google Drive

Dropbox

4shared

MediaFire

Mega

صفحة الكتاب على Goodreads

  • إقتباسات من الكتاب:

“-قائمة الموتى؟!
كلمتان مفزعتان، كانتا تجريان على ألسنة الناس في السنين الأخيرة، هناك قوى مجهولة تتحدث بلسان الله وتمسك في يدها الرشاشات والقنابل تطارد أي انسان يكتب شيئا يختلف عما يقولون تحكم عليه بالكفر أو الردة عن الإسلام تضع اسمه في قائمة الموتى، وتنفذ الحكم بالرصاص ثم تهرب.”

“ لكن الناس في مصر كغيرها من بلاد العرب تتسلى بالحكايات، أبطالعا شخصيات حقيقة يعرفها الجميع، على رأسهم طبعا رئيس الدولة، فهو قمة الهرم الأكبر فوق الأرض. لا يعلوه إلا الله الجالس على عرش السماء، وكان الناس يخلطون دائما بين شخصية الجالس على عرش الأرض والجالس على العرش السماوي. هذه عادة الناس في كل مكان وزمان. لأسباب متعددة، منها أن رؤساء الدول منذ نشوء الدولة في التاريخ يتخفون وراء اسم الله. يصدرون الأوامر باسم الله. يبدأون أي خطاب للناس باسم الله. كيف يمكن إذن للناس أن تفصل بين لسان رئيس الدولة ولسان الله سبحانه وتعالى؟!”